افضل الحواسيب اللوحية 2017 للاستعمال الشخصي وأصحاب الأعمال

استخدام حاسوب لوحي هذه الايام، قد يكون بديلا جيدا للابتوب التقليدي، خصوصا وأنه يعطيك وزنا خفيفا، وتصميما نحيفا ومثاليا، يسهل عليك بشكل كبير حمله في محفظته والتنقل به بدون عناء الوزن الثقيل، وليس للاستعمال الشخصي فقط، فقد يكون اختيار الحاسوب اللوحي الصحيح بالنسبة لك عاملا مهما للرفع من انتاجيتك بشكل كبير. اليك افضل الحواسيب اللوحية 2017 .


[ افضل الحواسيب اللوحية 2017 ]


Microsoft Surface Pro 4


افضل الحواسيب اللوحية 2017

من اجدد الحواسيب اللوحية الموجودة لشركة مايكروسوفت، حيث يتميز بمعالجه Intel Core i5-6300U السريع ببنية Skylake القوية ، رام 8 جيجا، شاشة بحجم 12.3 انش بدقة 2,736x 1,824، والتي تعطيك مساحة شاسعة للعمل بحرية، تخزين بحجم 256GB من نوع SSD، ووزن 785 غرام تقريبا، وهو خفيف جدا.

تصميم الجهاز هو نحيف جدا، وبالاضافة الى وزنه فسيسهل عليك حمله والتنقل به اينما تريد. يمكنك شراء لوحة مفاتيح اضافية له، والتي لاتزال للاسف اختيارية ولا تأتي مع الجهاز، لكنها قد تكون ضرورة اذا كنت تريد استعمال الجهاز كلابتوب، لكن الخبر الجيد هو انه تم تحسينها بشكل عام كثيرا عن السنة التي قبلها. هذا الجهاز يعتبر افضل الحواسيب اللوحية 2017.

Apple iPad Pro


افضل الحواسيب اللوحية 2017

مع ابل الان، والتي تعتبر ايضا احد الشركات الرائدة في هذا المجال، ورغم انه مختلف قليلا عن حاسوب مايكروسوفت، كونه يحمل نظام iOS، لكنه يبقى احد الاختيارات القوية.

يتميز الجهاز بمعالج Apple A9X المطور كثيرا عن الجيل السابق، رام 4 جيجا، و شاشة 12.9 بدقة 2,732 2,048x، ومساحة تخزين 32 جيجا، والتي يمكن ترقيتها الى حتى 256 جيجا. ورغم ان الجهاز قد لا يحمل قوة نظام الويندوز، لكنه لا يزال يدعم الكثير من التطبيقات التي قد تحتاج، وفتحها بسرعة كبيرة وبدون مشاكل تذكر، هذا بالاضافة الى خاصيات جديدة اخرى مثل تعدد المهام عبر امكانية عرض تطبيقين في وقت واحد، ومميزات اخرى.


Dell XPS 12


افضل الحواسيب اللوحية 2017

قد لا يعتبر هذا الجهاز حاسوبا لوحيا بالكامل، لكن شاشته تدعم اللمس، كما انه يحمل عدة مواصفات وخصائص تؤهله ليكون في هذه اللائحة.

أول شيء مميز في جهاز ديل، هو الشاشة، التي تعد خرافية، فبمقاس 12.5 انش، ودقة 3,840×2,160 فانك بالتأكيد ستحظى بافضل التجارب على مستوى الشاشة، والتي تعطيك الوان صافية جدا، وزوايا رؤية جيدة، اما على المستوى الداخلي، فهناك معالج Intel Core m5، ورام 8 جيجا، ومساحة تخزين واسعة 256 جيجا، كما يمكن تغيير هذه المواصفات حسب الطلب، ما يعيبه هو قصر عمر بطاريته لكن ليس بشكل كبير. يبلغ سعر الجهاز في وقت كتابة هذه التدوينة هو 649، وهو يعد سعرا رخيصا مقارنة مع الحواسيب اللوحية الاخرى في هذه القائمة.


Lenovo ThinkPad X1


جهاز لينوفو يعتبر احد افضل تصاميم الاجهزة المتحولة في السوق، حيث ركزوا على اعطاء جهاز ذو تصميم جيد جدا ومليء بالخواص الجيدة، حيث يتميز بنحافته وخفته، كما ان مواصفاته جيدة، والتي تكمن في معالج Intel Core m7-6Y75، رام 8 جيجا، شاشة 12 انش بدقة QHD، وتحزين بحجم 256 جيجا. ما يعيب الجهاز هو سعره الغالي، حيث يبدأ من 1399 دولار، وقد يصل الى 2000 دولار في بعض المحلات.


Samsung Galaxy TabPro S


بعد غياب شركة سامسونج في ما يخص الحواسيب اللوحية، هاهي تعود بجهاز جديد، لكن هذه المرة بنظام ويندوز، والذي قد يشكل بداية شراكة جديدة وناجحة مع مايكروسوفت، خصوصا بعد فشل الحواسيب اللوحية العاملة بنظام أندرويد لمدة سنوات.

الحاسوب اللوحي يأتي ببعد 3:2، والذي يـاتي به عدد قليل من الحواسيب في السوق، مما يضعه امام منافسة مباشرة مع جهاز أبل iPad Pro، لكنه يتميز بجسمه النحيف جدا، وشاشته من نوع Amoled الرائعة، كما انه عند شرائه يأتي مع لوحة المفاتيح، بدلا من ان تشتريها منفصلة عنه. يأتي الجهاز بسعر 418 دولار في أمازون.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق