أساسيات التسويق الالكتروني و طرق التسويق عبر الشبكات الإجتماعية

التسويق الالكتروني قبل أن يصبح مصدراً لربح المال فهو يعتبر فن و علم يحتاج الى مهارات فنية خاصة بالمسوق , وأدوات تسويقية تساعدك في حملتك الإعلانية لتحقيق نتائج جيدة . وهذا الموضوع بإذن الله سيندرج عن أهم الخطوات المهمة لتصبح مسوقاً مميزاً :

1 –  تعرف على أساسيات التسويق الإلكتروني :

قبل البدأ كمسوق عليك بالتعرف على أساسيات التسويق الالكتروني و طرق التسويق عبر الشبكات الإجتماعية مثل تويتر وفيس بوك ويوتيوب و غيرها من الشبكات. ربما ستسأل نفسك كيف يمكنني ذلك , فالأمر سهل , هنالك العديد من الدروس المجانية التي قد تعلمك ذلك , يمكنك زيارة الموقع المشهور udemy ويكفي أن تكتب التسويق الإلكتروني أو e-Marketing وسيظهر لك عشرات الدروس المجانية و المدفوعة.

2  –  إسأل نفسك !!!

على المسوق دائما عندما يرغب بالتسويق الى منتج ما , عليه أن يضع نفسه مكان العميل , يسأل نفسه , لماذا أريد هذا المنتج ؟ هل حقا طريقتي للتسويق كافية لجذبي نحو المنتج وشرائه !!!

3  –  الإبداع في الرسالة :

يجب عليك كمسوق أن تكون بدراية على هذا الأمر , فهنالك مسوقين يضعون جملة أو جملتين بدون معنى , بحيث لن تجذب لهم أي عميل محتمل , لذلك تمرن على كتابة الرسائل و أبدع فيها , وبإمكانك أن تسأل بعض الخبراء في المجال أو بعض الأشخاص العاديين كأصدقاؤك عن رأيهم بهذه الرسالة …

4  –  الإبداع في الصورة :

نعم , فالصورة المرفقة مع الإعلان لها دور رئيسي في جذب العميل وجعله محتملا , تمرن على صنع صور رائعه , أو حاول البحث عن مصمم خاص لك ليساعدك , أو قم بطلب بتصميم صورة في مواقع خاصة بالخدمات المُصغرة مثل موقع خمسات أو غيرها .

5  –  محتوى الصورة :

لجذب العميل يجب أن يكون محتوى الصورة يتميز بالتجانس في اللون وتصميم منسق و إحترافي , والأهم من ذلك هو ترك مساحات لراحة العين ..

6  –  التعرف على العملاء :

إن كنت ترغب في السير بعيدا وكنت تملك قائمة بريدية و متابعين يهتمون للمنتوجات التي تسوق لها , فقبل كل شيء عليك أن تبني علاقة حميمة معهم , وتعرفهم على نفسك وعلى منتوجك وتجعلهم يثقون بك وينتظرون جديدك , وقدم لهم بعض المعلومات المفيدة لهم و الملفات المجانية التي ستساعدهم و غيرها ..

7  –  مراجعة خطتك :

بعد أن تجهز كل صغيرة وكبيرة في خطتك الإعلانية , لا بد من مراجعتها مرة أخرى و تصحيح الأخطاء إن وجدت و لن تخسر شيئآ ان ذهبت عند أصدقائك وطلبت رأيهم بخصوص خطتك , قم بعدها بإطلاق حملتك الإعلانية التسويقية .

8  –  مراقبة الإحصائيات :

وهي أخر شيء و أهم شيء لتعرف أخطاءك وتصحيحها و تجربتها مرة أخرى. فعليك أن تتابع احصائيات حملتك الاعلانية من وقت لآخر وبشكل دوري، وتغيير الخطه التسويقية إن لزم الأمر.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق