لماذا يجب أن يحتوي موقعك علي مدونة الكترونية؟

هناك 4 أسباب أساسية تفرض عليك بأن يحتوي موقعك علي مدونة الكترونية :

1- كسب ثقة العميل :

من أهم استراتيجيات التسويق الالكتروني والتي تم طرحها في أنظمة كثيرة هي كسب ثقة العميل من خلال مشاركة التجارب والخبرات والأفكار وحلول المشاكل.

ولهذا ننصح دائمآ بانشاء مدونة الكترونية في المواقع التي نقوم بتصميمها، والتي من خلالها تقوم بتسجيل تجاربك وخبراتك في مجال عملك، وكذلك عرض افكارك وطرح حلول للمشاكل التي تواجه العملاء والتي تواجه المؤسسة وكيف يمكن التغلب عليها.

2- صداقة محركات البحث :

تعتبر محركات البحث من أهم عوامل نجاح أي موقع الكتروني. واكتساب صداقة محركات البحث ” علم السيو ” يعتبر هدف رئيسي من أهداف التسويق الالكتروني.
وهنا يأتي دور المدونة في التركيز علي كلمات مفتاحية متغيرة وكذلك تطوير قاعدة بيانات الموقع مما يسهل صداقة محركات البحث وبالتالي زيادة عدد الزوار وتحقيق الهدف او الاهداف التي صُمم لها الموقع الالكتروني.

3- زيادة عدد زوار الموقع :

بالإضافة الي صداقة محركات البحث، فإن المدونة تضمن لك زيارات أكثر، خاصة مع وجود محتوي متميز يخدم المجال الذي من أجله تم تأسيس الموقع الالكتروني. فالزائر دومآ يبحث عن كل ما هو مجاني سواء معلومة أو دعم فني، وكليهما يتوفران في التدوين.

4- تنشيط قنوات التواصل الاجتماعي بمحتوي متجدد :

مدونة تضمن لك محتوي متجدد باستمرار يمكن استخدامه في تنشيط قنوات التواصل الاجتماعي بشكل فعال وحقيقي، فكلما زادت مقالات المدونة كلما كان لديك محتوي وأفكار جديدة يمكن عن طريقها تنشيط قنوات التواصل الاجتماعي وبالتالي الحصول علي عدد أكبر من الزوار وكسب ثقة العملاء.

فبدلآ من أن تعتمد علي المنشورات الدعائية في قنوات التواصل الاجتماعي، يمكنك استخدام الهندسة الاجتماعية في التواصل مع العملاء وجذب عملاء جدد من خلال الترويج لموقعك ضمنيآ باستخدام التدوين الالكتروني ومشاركة محتوي ثري.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق