مشكلة إنقاص عدد المشتركين من قنوات اليوتيوب »»» هل هذا مؤشر لشيء جديد ؟؟

تعرض موقع يوتيوب منذ فترة الى مشكلة كبيرة ، تمثلت في إنقاص عدد المشتركين ب قنوات اليوتيوب بصفه تلقائية ، مما أثار غضب أصحاب القنوات وخاصة منها المشهورة ، فهي ثاني حادثة من نفس النوع تقع منذ بداية هذ العام .


 بعض قنوات اليوتيوب التي تضررت من هذا المشكل :


قنوات اليوتيوب


لحقت تباعيات هذا المشكل ، عديد القنوات المشهورة على اليوتيوب و اللتي نذكر منها :

و العديد من القنوات الأخرى ، حتى القناة الرسمية لليوتيوب تعرضت هي الأخرى لعملية حذف أوتوماتيكي للمشتركين بها .


طريقة مشاهدة عدد المشتركين ب قنوات اليوتيوب :


يمكنك اخي القارئ أن تشاهد عدد مشتركي أي قناة على اليوتيوب مباشرة في أي وقت ما و بصفة حينية ، هنا لا نتحدث عن الطريقة التقليدية في حد ذاتها من خلال أعداد المشتركين اللتي تظهر في القناة ، بل عن طريق خدمة أخرى توفرها العديد من المواقع مثل موقع  akshatmittal.com و اللذي يبين لك بصفة مباشرة عدد الإشتراكات اللتي تتم حينيا سواءا كانت في زيادة أو نقصان .


قنوات اليوتيوب

بالنسبة لطريقة إستخدام هذا الموقع لمعرفة عدد المشتركين بالقناة ، يكفيك زيارته ومن ثم كتابة إسم القناة في خانة البحث و و الضغط على زر البحث .

هنالك العديد من المواقع الأخرى اللتي تقدم مثل هذا النوع من الخدمات ، ومن أشهرها نذكر :


ماذا قالت الشركة  عن المشكل الحاصل بقنوات اليوتيوب ؟


نشر فريق العمل بيوتيوب تغريدة على موقع تويتر مأكدا فيها على أنه بصدد إصلاح العطل اللذي وقع في الموقع ، و لكن الحقيقة أن هذه التغريدة أتت متأخرة جدا.


قنوات اليوتيوب

ففي الواقع ،  عملية النشر تمت بعد أن قام أصحاب القنوات المشهورة خاصة ، بتصوير فيديوهات مباشرة يبينون فيها هذا الخطأ الفظيع اللذي تعرضت له خوارزميات الحساب الخاصة بعدد المشتركين في قنوات اليوتيوب .


هذه المشاكل المتتالية واللتي تقع في هذا الموقع العالمي ، زعزعت قليلا ثقة مستخدميه فيه و لربما إن تواصلت على هذا النحو فهي ستحدث إحراجا كبيرا لليوتيوب و نفورا للناس منه .

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق