استراتيجيات مهمة لإدارة صفحة Facebook ناجحة

نعلم جميعًا أن المشاركة هي المفتاح عند تشغيل حساب على وسائل التواصل الاجتماعي ، ولكن كيف يمكننا زيادة المشاركة أثناء إدارة صفحة Facebook؟

اتبع أهم النصائح لدينا للتأكد من أنك تقوم بـ ” إدارة صفحة Facebook ” بنجاح

ابحث عن السوق المستهدف
تختلف الجماهير من منصة إلى أخرى ، لذا فدورك في إدارة صفحة Facebook أن تفهم من هو جمهورك على Facebook ، أو من تريد استهدافه على Facebook واخترهم بعناية .

هل هم أكبر سنًا؟
هل هم والدين؟
الطلاب / الخريجين؟
مشجعين رياضيين؟
الناس النشطين؟
عشاق الموضة؟
قد يستغرق السوق المستهدف بعض الوقت (يمكن أن يكون لديك أسواق مستهدفة متعددة) ، إحدى الطرق السهلة للعثور على السوق المستهدف الحالي هو إلقاء نظرة على “أهم المعجبين” لديك كلما زادت معرفتك بهم ، كان بإمكانك توجيه رسالتك بشكل أفضل.

فكر كعميل
عند إدارة صفحة Facebook ، إذا رأيت منشورك ينبثق على جانب حائط حسابك، فكر كعميلك المستهدف، فماذا ستفعل؟ هل ستتوقف وتتفاعل، تشاركه مع الأصدقاء أو تستمر في التمرير خلال التطبيق؟

تذكر قاعدة 80/20. انشر حوالي 80٪ من المحتوى الأصلي والمنظم الذي يوفر قيمة لمتابعيك ولا يزيد عن 20٪ محتوى ترويجي.

ضع في اعتبارك أهدافك
خلال قيامك بـ ” إدارة صفحة Facebook “ضع في اعتبارك ما هي أهم أهدافك لصفحتك على Facebook واستخدمها لتكييف المحتوى الخاص بك و CTA. يساعد إنشاء الأهداف أيضًا في الإبلاغ عن KPI لصفحتك عن طريق الإبلاغ عن مدى وصولك ، والمتابعة ، ومستويات المشاركة ، وما إلى ذلك ، وكيف ترتبط بأهدافك.

إدارة صفحة Facebook

قد تكون بعض أهدافك:

الوعي بالعلامة التجارية / المنتج
بناء مجتمع
إبراز خبرتك
تعليم
زيادة وصولك
توليد وزيادة حركة المرور إلى موقع الويب الخاص بك
بناء شراكات جديدة
زيادة المبيعات ، إلخ.

الانطباعات الأولى
تراجع خطوة إلى الوراء وألق نظرة على صفحتك باعتبارها الانطباع الأول للزائر الجديد. تأكد من أن علامتك التجارية واضحة ، بما في ذلك شعارك ورسالتك واستخدم الأبعاد الصحيحة لصورة الغلاف وصورة ملفك الشخصي.

حجم صورة الغلاف: 851 بكسل × 315 بكسل ولا يمكن أن يتضمن نصًا أكثر من 20٪.
حجم صورة الملف الشخصي: تحميل الصور 180 بكسل × 180 بكسل (تظهر عند 160 بكسل × 160 بكسل)
يسمح قسم “حول” الموجود أسفل صورة ملفك الشخصي بكتابة حوالي 155 حرفًا والتي ستكون مرئية في ملفك الشخصي. هذا مكان رائع لترك رابط موقع الويب الخاص بك.

انشر بانتظام
جدول / خطط لمنشوراتك مسبقًا حتى تعرف أن لديك محتوى جاهزًا للانطلاق. يمكن للنشر بشكل عشوائي أو بشكل غير منتظم أن يترك انطباعًا سلبيًا على زوار صفحتك ويؤثر على مدى وصولك.
قد يتطلب الأمر القليل من التجربة والخطأ للعثور على جدول النشر المثالي ، ومع ذلك ، يمكنك القيام بذلك عن طريق اختبار التردد الخاص بك ومراقبة الأرقام الخاصة بك لتحسين المشاركة.

استفد مما يقدمه لك Facebook
يحتوي Facebook على بعض الميزات المفيدة حقًا لمساعدتك في إنشاء صفحتك المثالية ، فأنت تريد أن تجعل التمرير عبر صفحتك سهلاً قدر الإمكان على المستخدم.
فيما يلي بعض أفضل ميزات Facebook:

URL
المنشورات المستهدفة
المشاركات المثبتة
الإعجابات المميزة
الأحداث
مجدول آخر
عروض
المشاركات التي تمت ترقيتها

رسالة
لتقوم بـ “إدارة صفحة Facebook” بكفاءة، ينبغي عليك الرد على جميع تعليقاتك ورسائلك ، في الوقت المناسب. حوالي 30٪ من الشركات تستجيب بالفعل للتعليقات ، إذا كان لديك معدل متابعة كبير وتفاعل مرتفع ، حدد 30 دقيقة بعد نشر منشورك للرد على التعليقات. حدد دائمًا وقتًا في يومك للرد على الرسائل والتعليقات ، سواء كان ذلك أول شيء تفعله عند بدء اليوم أو نشاط ما بعد الغداء.

تتغير خوارزميات Facebook باستمرار ، يمكنك مواكبة أحدثها من خلال قراءة عدد لا يحصى من المقالات أسبوعيًا ، أو يمكنك فهم جمهورك المستهدف. من خلال فهم جمهورك المستهدف بعمق ، يمكنك معرفة بالضبط ما يجب نشره ومتى تنشر خلال عملية إدارة صفحة Facebook الخاصة بك أو بعملك.

راقب “أدوات النشر” و “الإحصاءات” على صفحتك لترى تمامًا كل ما تحتاج / تريد معرفته.
ستساعدك أدوات النشر في معرفة المزيد حول كل مشاركة فردية ، بما في ذلك مدى الوصول والمشاركة ، وستكون قادرًا على مقارنة مدى نجاح منشوراتك أو عدم نجاحها ، تذكر أن مشاركاتك لن تصل إلى جمهورك الكامل.
ستمنحك رؤيتك فهمًا عالي المستوى لصفحتك على Facebook بشكل عام ، أجد هذا مفيدًا جدًا إذا كنت تقوم بتشغيل إعلانات مدفوعة حيث يمكنك فهم كيفية عمل إعلاناتك المدفوعة مقارنة بإعلاناتك العضوية.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق