شروط تحسين محركات البحث التي تحتاجها لتشغيل موقع ناجح

ماذا يفعل غالبية الناس عندما يكون لديهم سؤال أو يحتاجون إلى إيجاد عمل؟ انهم “يبحثو عنه في Google”. بغض النظر عن نوع العمل الذي تديره ، فإن التواجد عبر الإنترنت يعد أمرًا أساسيًا والظهور في البحث أمر بالغ الأهمية لتوليد العملاء المحتملين وكسب المال عبر الإنترنت.

إذا كان لديك موقع ويب (وهو ما يجب عليك!) ، فستحتاج إلى تحسينه حتى يظهر في نتائج البحث. هناك عدة أنواع من مُحسنات محركات البحث التي تحتاج، بصفتك شركة، إلى معرفتها للتأكد من أنك تدير نشاطًا تجاريًا ناجحًا.

ما هو SEO وما هي أنواع تحسين محركات البحث؟

SEO - تحسين محركات البحث

قبل أن ننتقل إلى أنواع تحسين محركات البحث ، تأكد من أنك تعرف ماهية تحسين محركات البحث.

SEO تعني تحسين محرك البحث. إنها الطريقة التي يعثر بها عملاؤك المحتملون بشكل طبيعي على موقع الويب الخاص بك عندما يبحثون عن منتجاتك وخدماتك عبر الإنترنت. تزحف محركات البحث مثل Google باستمرار إلى مواقع الويب بحثًا عن أفضل محتوى لإظهار المستخدمين الذين يكتبون الكلمات الرئيسية في شريط البحث.

إذا كنت جديدًا على تحسين محركات البحث ، فسنشرح لك بمثال. لنفترض أنك تتطلع إلى الانضمام إلى صالة ألعاب رياضية ولكنك تريد التأكد من إعجابك بها قبل شراء العضوية. تذهب إلى Google وتكتب الكلمة الرئيسية “تجربة عضوية مجانية لعضوية الصالة الرياضية” وفي أقل من ثانية حصلت Google على أكثر من 96 مليون نتيجة.

إذا كنت تقدر وقتك ، فمن المحتمل أنك لن تمر بكل نتيجة. من المحتمل أن تقوم بالقراءة فقط على أول بضعة. لن تفكر حتى في النقر على الصفحة الثانية من النتائج لأن هذه الخيارات تشبه تمامًا ما كنت تبحث عنه. حسنًا ، هذا هو بالضبط ما تريده Google – لتزويدك بما تريده بالضبط. جميل ، هاه؟

هنا يأتي دور تحسين محركات البحث. تم تحسين كل صفحة من هذه الصفحات لتظهر للكلمة الرئيسية التي كتبتها للتو في Google. يمكن تصنيف العديد من الشركات لنفس الكلمة الرئيسية. إنها مجرد مسألة من يفعل ذلك بشكل أفضل.

SEO On page :

أحد أشهر أنواع تحسين محركات البحث هو تحسين محركات البحث داخل الموقع. هذا هو أي شيء يمكنك وضعه فعليًا على صفحة الويب الخاصة بك مثل النصوص أو الصور أو التعليمات البرمجية.

الكلمات الدالة
الكلمات الرئيسية تمثل قوة تحسين محركات البحث. بدونها ، لن تكون مُحسّنات محرّكات البحث موجودة ، لذا من المهم التأكد من أنك تفهم ما هي عليه قبل أن تفعل أي شيء. قد تعتقد أنه يمكنك اختيار الكلمات الرئيسية التي تريدها وتحسين موقعك ليعكس هذه الكلمات الرئيسية.

ولكن هذا ليس هو الحال بالنسبة لجميع أنواع تحسين محركات البحث تقريبًا. سوف تحتاج إلى إجراء بحث مكثف عن الكلمات الرئيسية قبل أن تفكر في التحسين. ستكون كلماتك الرئيسية المثالية ذات صلة بعلامتك التجارية ، ولها حجم بحث شهري مرتفع ومنافسة منخفضة.

استخدمنا الكلمات الرئيسية ذات الصلة بالصناعة لتحسين موقع الويب الخاص بهذا العميل وتمكنا من وضعها في المركز الأول لنتائج بحث Google.

علامة H1
تُعرف عائلة علامات “H” بقدرتها على تصميم النص ، ولكنها تُستخدم أيضًا لإظهار ما هو مهم في الصفحة لمحركات البحث وإنشاء تسلسل هرمي من خلال أنواع مختلفة من تحسين محركات البحث.

تتضمن أفضل الممارسات لعلامات H1 تعيين كلمة رئيسية واحدة لكل صفحة واستخدام هذه الكلمة الرئيسية كعلامة H1. يجب أن تكون هناك علامة H1 واحدة فقط لكل صفحة على موقع الويب الخاص بك.

لا تخطئ في استخدام علامات H1 لتصميم النص الخاص بك. إذا قررت استخدام علامات H1 متعددة على إحدى الصفحات ، فقد يؤثر ذلك سلبًا على تصنيفاتك.

يمكن العثور على علامة H1 في نص موقعك (المعروف أيضًا باسم HTML ويعرف أيضًا باسم لغة ترميز النص التشعبي). لا تستخدم علامة H2 أو علامة H3. أنت بحاجة إلى علامة H1 واحدة لكل صفحة وأن علامة H1 يجب أن تحتوي على كلمتك الرئيسية.

تمامًا مثل كل صفحة بها علامة H1 ، فإنها تحصل أيضًا على عنوان بالإضافة إلى وصف تعريف. يظهر العنوان في Google على النحو التالي: يجب أن يتراوح العنوان بين 10 و 70 حرفًا. ليست كلمات. اجعلها موجزة نسبيًا ، وقم بتضمين الكلمة الرئيسية التي تركز عليها الصفحة واستخدم خطوط | أو النقطتين إذا احتجت إلى ذلك.

ميتا الوصف
الوصف التعريفي الخاص بك هو التالي ، الموجود أسفل العنوان مباشرةً. هذا شرح أطول لما تدور حوله صفحتك. يجب أن يكون بين 160-300 حرف. بعد ذلك ، ستقطعك Google بحذف… ولا أحد يريد أن يتم قطعه في منتصف الجملة. شيء ما يجب ملاحظته * قد تلاحظ أنه في بعض الأحيان توجد عناوين فرعية تأتي مع نتائج البحث. تسمى هذه روابط أقسام الموقع والتي تعرض روابط لصفحاتك الفرعية.

تهدف هذه إلى مساعدة المستخدمين على التنقل. لا يمكنك بصفتك مالك موقع الويب إضافة روابط أقسام الموقع إلى قائمتك. يحدد Google الصفحات التي قد يكون من المفيد عرضها للمستخدمين بالإضافة إلى الصفحة الرئيسية ويضيفها لك. يعد هذا سببًا إضافيًا لاستخدام أنواع مختلفة من مُحسّنات محرّكات البحث لتحسين موقعك بالكامل حتى تعرف Google أن المحتوى الخاص بك قيم ويظهره. إذا كنت ترغب في إضافة روابط أقسام الموقع الخاصة بك ، فسيتعين عليك إنشاء حملة PPC باستخدام إعلانات Google.

علامات بديل للصورة أحيانًا يتخطى الناس هذه الأمور معتقدين أنها ليست بنفس الأهمية. فكر مرة اخرى. على الرغم من أنه يمكن للأشخاص مشاهدة الصور فعليًا على موقعك ومعرفة ماهيتها ، إلا أن محركات البحث لا تستطيع ذلك. إنهم يقرؤون الشفرة والنص الموجود في كل صفحة.

إذا وصفت صورك بالكلمات الرئيسية ، فستتمكن محركات البحث بسهولة من معرفة موضوع صورك. لا تفرط في استخدام كلمتك الرئيسية في علامات بديل للصور. خذ بعض الوقت لوصف صورك فعليًا وإضافة الكلمات الرئيسية حيثما تكون منطقية. يمكن العثور على علامات بديل للصور حيث تدير وسائطك. لديك مساحة لكتابة عنوان لصورتك بحيث يمكنك البحث عنها بسهولة ولديك مكان للنص البديل لصورتك.

المحتوى
المحتوى الجيد مهم ويلعب دورًا في ترتيبك. الكلمة المهمة هنا هي الجودة.
الطريقة التي تحدد بها محركات البحث ما إذا كان المستخدمون يحبون المحتوى في حالة ارتداد واستقرار الوقت. الارتداد هو عندما يهبط المستخدم على صفحة ويب ويقرر أن المحتوى غير مفيد له ويضغط على زر الرجوع. Dwell time هي المدة التي يقضيها المستخدم على موقع الويب الخاص بك.

كلما طالت مدة السكون ، زادت صلة المحتوى.

في كل صفحة من صفحات موقع الويب الخاص بك ، يجب أن يكون لديك 300 كلمة على الأقل ، ولكن كلما زاد عدد الكلمات لديك ، زادت فرصك في إدراج كلمتك الرئيسية في نسختك. كلما زاد عدد الكلمات الرئيسية على صفحتك ، كلما كان ترتيب البحث أعلى.

إذا كانت لديك صفحة بها 300 كلمة ، فقد تتمكن فقط من استخدام كلمتك الرئيسية مرتين أو ثلاث مرات حتى تكون منطقية. مع نسخة إضافية ، قل 1،000-2،000 كلمة ، لديك مساحة لإدراج كلمتك الرئيسية 5-10 مرات أو أكثر!

وهذا بدوره يساعد في تحسين محركات البحث.

التصميم وسهولة الاستخدام
صدق أو لا تصدق تصميم موقع الويب الخاص بك يمكن أن يساهم في تحسين محركات البحث بشكل عام.

إذا كانت هناك عيوب في التصميم أو سهولة الاستخدام ، فقد يؤدي ذلك إلى إرباك الزائرين، مما قد يتسبب في حدوث ارتداد.

والارتداد سيء لجميع أنواع تحسين محركات البحث. حيث يرسلون إشارة إلى Google تفيد بأن المحتوى قد يكون غير ذي صلة أو لا يتماشى مع الكلمة الرئيسية التي بحث عنها المستخدم. باختصار ، تأكد من تصميم موقعك على الويب بشكل احترافي وأنه من السهل على المستخدمين العثور على ما يبحثون عنه بالضبط.

تحسين صفحاتك على منصات مختلفة
إذا كنت تدير موقع الويب الخاص بك ، فربما تستخدم إصدارًا مجانيًا من WordPress أو Wix أو Shopify أو نظام أساسي آخر وربما لا تكون متأكدًا تمامًا من أين تبدأ بتحسين موقعك. يحتوي WordPress 

على مكون إضافي رائع يسمى Yoast SEO. يشبه المكون الإضافي تطبيقًا لموقع الويب الخاص بك. يتيح لك Yoast معرفة كيفية ظهور عوامل تحسين محركات البحث على الصفحة.
يحتاج مُحسِّن محركات البحث الموجود على اليسار إلى بعض العمل ، لكن مُحسنات محركات البحث الموجودة على اليمين تبدو جيدة جدًا!

هناك مكان لتعديل “المقتطف” أو العنوان والأوصاف التعريفية وسيتيح لك Yoast معرفة أشياء مثل عدد مرات ظهور كلمتك الرئيسية في صفحتك.

إذا كانت لديك مشكلة ، فستظهر نقطة حمراء مع بعض النصوص. بمجرد تصحيح هذه المشكلة ، سيتحول إلى اللون الأخضر. إذا كان لديك جميع النقاط الخضراء أو الخضراء في الغالب ، فأنت على ما يرام!

أفضل جزء هو أن Yoast مجاني!

تتضمن عوامل تحسين محركات البحث خارج الصفحة التدوين والربط الخلفي والارتباط الداخلي. التدوين أمر بالغ الأهمية لـ “تحسين محركات البحث”.

يمنح موقعك المزيد من المحتوى عالي الجودة لتتمكن محركات البحث من الزحف إليه.

يمكن أن يزيد عدد زوار الموقع بالإضافة إلى تعزيز تصنيفاتك إذا كنت تعرف ما تفعله. تتضمن كتابة المدونات لتصنيفها في تحسين محركات البحث بحثًا عن الكلمات الرئيسية ومحتوى عالي الجودة. يجب أن تظهر كلمتك الرئيسية في نسختك وتكون منطقية لموضوعك.

إذا قمت بكتابة مدونة حول أنواع عوامل تحسين محركات البحث، فستحتاج مدونتك إلى الكتابة حول هذا الموضوع لإظهار أنواع مختلفة من عوامل تحسين محركات البحث للمستخدمين، وما هي وكيف تعمل.

طالما أنك تلتزم بموضوعك وتركز على الكلمات الرئيسية وتستمر في إنتاج محتوى عالي الجودة ، سيكون لديك مدونة تجذب المستخدمين وتجعلهم يعودون للمزيد.
يعتبر Backlinking في الأساس بمثابة توصية من موقع ويب آخر تقول أن موقعك عالي الجودة ومصدر جيد للمعلومات.

إنه ببساطة ارتباط تشعبي يربط من موقع إلى آخر. يمكن الحصول على الروابط الخلفية من خلال بناء علاقات مع شركات أخرى في مجال عملك أو صناعات أخرى منطقية لعلامتك التجارية.

يساعد الارتباط الداخلي في بناء تسلسل هرمي للصفحة على موقعك. يمكنك الارتباط بصفحات فرعية أخرى من صفحة رئيسية. هذا يخبر محركات البحث بالصفحات الأكثر أهمية.

كما أنه يساعد المستخدمين على التنقل في موقعك. يمكنهم الانتقال من صفحة إلى صفحة على موقعك للحصول على المزيد والمزيد من المعلومات. يمكن أن يساعد الارتباط الداخلي المستخدمين على اكتساب فهم أفضل للمصطلحات التي ليسوا على دراية بها أيضًا.

على سبيل المثال ، أنت تكتب مدونة حيث تحتاج إلى استخدام كلمة تقنية قد لا يعرفها الناس. يمكنك إنشاء ارتباط تشعبي بهذه الكلمة للارتباط بصفحة أخرى على موقعك تشرح هذا المصطلح التقني.

إذا كنت بحاجة إلى مزيد من المحتوى لتقريب موقعك ، فلا تقم بتكرار المحتوى على موقعك أو من أي موقع آخر. سيؤدي هذا إلى قيام Google بإلغاء فهرسة المحتوى المكرر الخاص بك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق